autocar

طوكيو اليابان تكشف لكزس الغطاء عن السيارة الجديدة كليا RCF النسخة العالية الأداء من السيارة الكوبيه

LEXUS RCF

ديناميكيات القيادة

سوف تستهلك سيارة RC F   محرك جديد كليا بسعة وقود 5 لتر وب 32 صمام والذي يوفر طاقة قصوى متزايدة وعزم دوران اعلى مما كان  عليه في السابق , ولاول مرة, تستخدم RC F   دورة اتكينسون في سرعة الإنطلاق  لتعزيز الإقتصاد في إستهلاك الوقود ودورة أوتو في السرعات العالية لأداء مثير للإعجاب .

تم تحسين بيئة ملائمة للسائق وذلك عبر قنوات لتوزيع الصوت والقوة لضمان ملائمة اكبر للسائق والسيارة .وعلبة السرعة الفريدة من نوعها لثمان سرعات لتضمن التنقل بين السرعات بشكل مباشر وتحسين الإستجابة وتسريعها مع دواسة البنزين مما يسمح  للسائق  بالشعور بالاندماج بشكل اكبرمع حركة السيارة اضافة الى أن نظام ضبط استهلاك المحرك والاصوات التى تصدر من العادم تعمل على خلق صوت رياضي يصل الى 3000 rpm اضافة الى صوت اعلى في السرعات العالية يصل الى 6000 rpm

ونظام تقسية المقود المطور والحديث مع حساس G يعمل وبشكل واضح على زيادة استقرار السيارة .

الخصائص الرئيسية

ناقل السرعات :

تستخدم سيارة RC F  ناقل حركة (tvd) , ويعتبر الاول استخداما بسيارة ذات محرك امامي والدفع بالعجلات الأمامية وذلك لزيادة متعة القيادة , ولها ثلاث اوضاع للتشغيل :

  • قياسي : وذلك لخلق التوازن بين الاداء الرشيق والإستقرار
  • الإنزلاق : وذلك لتوفير استجابة اكثر على الحركة
  • التركيز على المسار لضمان ثبات السيارة واستقرارها  بشكل  متناسب مع سرعة السائق

معالجة رائعة :

كما هو الحال في سيارة لكزس الخارقة LFA فإنه تم تصميم جناح خلفي مثبت في غطاء خلفية السيارة وذلك لتوفير قوة ودعم من خلفية السيارة عند السرعات اعلى من 80 كلم/ الساعة , ويسلط الجناح الضوء على مجموعة ثبات واستقرار السيارة والتي تشمل ايضا ضمان ضبط دقيق لدوران السيارة عبر سطحها السفلى المصقول .

التصميم

تبرز سيارة RC F كمثال قوي على الشكل الخارجي المذهل عند رؤيته على هيئة كوبيه انيقة , ويتميز الإصدار الحصري من لكزس المتمثل في سيارة RC F  توقيعا فريدا من لكزس في الشبك المغزلي والذي يهيمن على مقدمة السيارة مع علامة “F” المحفزه كجزء لايتجزأ من مقدمة السيارة تحت علامة لكزس , وفي الوقت نفسه تستمر النظرة القوية للسيارة في غطاء المحرك والذي يعطي لمحة جانبية للسيارة في منتهى القوة .

منافذ الهواء

تستوحي سيارة RC F  التصميم من السيارة الخارقة  LFAوخاصة في نظام تبريد الهواء وتقنية التبريد المتميزة , منافذ الهواء  وغطاء المحرك تماما كما في سيارة LFA , بالجمع بين خطوط التبريد المامية تتحقق غاية تبريد المحرك حيث تساهم ايضا في ثبات المحرك , على الجوانب , القنوات الناقلة للربع الأمامي تساعد ايضا في تبريد غطاء محرك السيارة .

لكزس 

    • RC F

  هي سيارة لكزس 8 سلندر الأقوى على الإطلاق , مع قوة محرك تتجاوز 

    • 470

 حصان وعزم دوران يزيد عن 520نيوتن متر , ولتقديم قوة الأداء بكفاءة عالية , فإن 

    • RC F

  ستكون السيارة الاولى عالميا ذات المحرك الأمامي , دفع امامي لتحقيق الاستفادة من عزم الدوران ولضمان كفاءة استثنائية ومستويات عالية من الاداء .

التصميم الداخلي

التصميم الداخلي

عناصر التصميم الداخلي للسيارة فريدة من نوعها , بما في ذلك  لوحة العدادت  , عجلة القيادة , المقاعد , الزخرفة والدواسات . مما يعطي مشهدا متناغما لكبينة السيارة مع السائق والذي تطمح له سيارات لكزس في كل تصميم من تصاميم “F”.

لوحة العدادات ( الخاصة بتصاميم F)

 تحتوي لوحة العدادات في سيارة RC F  على كل جديد بعيدا عن  LFA  في شكل اشبه بقمرة القيادة في الطائرات لتوفير مجموعه واسعه من المعلومات بشكل يسهل قراءته وهي مصممة خصيصا لتناسب كل اوضاع القيادة .

تحتوي لوحة العدادت ايضا على مجموعة من القياسات تشمل مقياس لسرعة الدورات (  التاكوميتر) يقوم بالقراءة مع تغير وضعية القيادة , اضافة لمقياس سرعة رقمي , ومقياس لقراءة عزم الدوران , اضافة لمؤشر قياس الماء والزيت , ومقياس المسافة وساعة ايقاف

عجلة القيادة

التناغم بين السائق والسيارة هو الهدف الأساسي لسيارة RC F  , حيث ان السيارة تتميز بوجود اول شكل بيضاوي في المقطع العرضي للمقود لتوفير سيطرة اكبر على المقود اثناء القيادة , الشكل والتصميم لمبدل السرعات , تجعل من السهولة تبديل السرعات اثناء القيادة وغيرها من اوضاع القيادة عالية الاداء .

المقاعد

تصميم المقاعد ذات الشكل الجديد كليا حيث ان المقاعد الخلفية مرتفعة وذلك لتتناسب مع شكل السيارة الرياضي ولتدليل الركاب فغن المقاعد صنعت بتقنية الرغوة المدمجة والتي تعني مقاعد ناعمة ومشدودة ومدعومة ولاتحتوي على اي زخرفة غير ثابتة .

مجموعة الكربون :

تحتوي السيارة على مجموعة شاملة من الياف الكربون المستوحاة من سيارة LFA  وتشمل الشقف , غطاء المحرك والجناح الخلفي  .

Leave Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *