autocar

السيارات الهايبرد..المعادلة الرابحة

زاد اهتمام الكثير بالسيارات الهابيرد بعد أن لاقت رواجًا في مبيعاتها عالميًا. لكن مع كل تقنية جديدة، يجب الإجابة عن بعض التساؤلات المهمة قبل قرار الشراء.

لنستعرض معا بعض الإجابات التي ستساعدك في قرار اقتناء تلك التقنية الحديثة للسيارات في المملكة

 

تكنولوجيا الهايبرد
تعتمد السيارات الهايبرد على مصدرين للطاقة، الأول هو المحرك الكهربائي والثاني هو الوقود.يتم شحن البطارية الكهربائية عند الحركة مما يعني أن السيارة لن تتوقف في مُنتصف الطريق ويتم استخدام تلك الطاقة في الطرق المزدحمة لتوفير الوقود، وذلك يساعد على تمديد الوقت بين كل شحنة واخرى، لكن إذا كنت ترغب في القيادة على سرعة أعلى فستنتقل السيارة تلقائياً على طاقة محرك الوقود لتقديم أداء أفضل لك وتجرُبة قيادة مُميزة.

الاختيار الأمثل
إن شراء سيارة هايبرد في يومنا هذا هو اختيار ذكي واستثمار طويل المدى أيضاً. أولاً، تعتمد السيارة على المحرك الكهربائي في التوقف مما يعني عُمر أطول للمحرك. وثانياً القيمة الأكبرلاستثمارك هو توفيرها للوقود بنسبة قد تصل إلى 50% حسب الإستخدام وذلك لاعتمادها على المحرك الكهربائي في القيادة.

صديقة البيئة
بالاعتماد على الطاقة الكهربائية بنسبة قد تصل إلى 50%، فبالطبع تُساعد السيارات الهايبرد على تقليل انبعاثات الكربون الملوث للهواء وجعله مناسباً أكثر للتنفس، بالإضافة الى خفض نِسب ضوضاء السيارة خلال رحلتك مما يجعل هذا النوع من التكنولوجيا الصديق المثالي للبيئة

الآن ومع إجابة معظم التساؤلات السابقة، لا يوجد ما يمكنك أن تقلق بشأنه عند شرائك سيارتك الجديدة، لأنه مع السيارات الهايبرد لن تضطر للتنازل عما تحلم به من تصميم متطور وأداء مميز وتوفير، انها المعادلة الرابحة لك!

Leave Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *